القائمة الرئيسية

الصفحات

يقاضي Facebook الشركة التي تجمع البيانات من Instagram

 




رفع Facebook دعوى قضائية ضد Ensar Sahinturk لتجميع معلومات عامة تتعلق بأفراد من منصة Instagram ، وذلك لتحديد شبكة من المواقع المستنسخة.


تنتهك شركة Ensar Sahinturk التركية شروط الخدمة ، لأنها تنسخ وتعرض الحسابات الشخصية والمعلومات البديلة من Instagram دون معلومات المستخدمين أو موافقتهم.


وفقًا لذلك ، يفقد الأفراد الرؤية وإدارة وكالة الأمم المتحدة لعرض المحتوى الخاص بهم والتفاعل مع حساباتهم ، وسيدخل أي شخص اسم مستخدم Instagram الخاص بهم للاطلاع على حساباتهم ، والصور ، ومقاطع الفيديو ، والقصص ، وعلامات التصنيف ، والمواقع الإلكترونية

استخدمت Ensar Sahinturk برنامجًا آليًا لجمع الحسابات العامة والصور ومقاطع الفيديو من أكثر من مائة ألف حساب بدون إذن ، وطبع هذه المعلومات عبر شبكة مواقع الإنترنت الخاصة بها.


علم فيسبوك بشبكة المواقع المستنسخة منذ نوفمبر 2019 ، وأيضًا سيطرت الشركة التركية على مجموعة متنوعة من المواقع على شبكة الإنترنت ، العديد منها لها نفس الأسماء مثل Instagram ، بالإضافة إلى jolygram و imggram و Finalgram و pikdo و ingram.


تم استخدام موقع الويب jolygram منذ أغسطس 2017 ، بينما تم تسجيل مواقع بديلة في السنوات الناتجة بسبب توسع الشبكة.

لا يذكر Facebook أبعاد تلك المواقع من حيث عدد السياح ، لكنه يحدد شبكة المواقع المستنسخة على أنها تحتوي على حركة مرور Brobdingnagian.


بالإضافة إلى ما يدعي Facebook أنه انتهاك للعلامة التجارية المتعلقة بهذه المواقع ، تحتوي المواقع على معلومات مستنسخة من Instagram من خلال حزمة تتظاهر بأنها تابعة لشخص بدلاً من آلية الوصول إلى المعرفة.


تمكنت الشركة التركية من التهرب من الإجراءات الأمنية ضد الأدوات الآلية من خلال إنشاء طلبات يبدو أنها تعود من شخص ما أساء معاملة تطبيق Instagram الرسمي..

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات