القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف قيمة سيارة تيسلا الجديدة التي تقدر ب500 مليار دولار ة





وصل سعر السوق لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية إلى خمسمائة مليار دولار للمرة الأولى ، بزيادة خمسة أضعاف منذ بداية العام.


أصبحت تسلا شركة السيارات الرئيسية في أمريكا الشمالية التي يتم إدراجها في سوق الأسهم بسعر مائة مليار دولار في الشهر الميلادي.


يأتي الارتفاع عندما تجاوزت حصتها 527.48 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد ، وبالتالي كانت قيمة السهم على المسار التصاعدي Associate in Nursing في أغسطس ، عندما وصلت إلى أدنى مستوى لها على مدار العام في مارس.


وساعدت قيمة حصة Tesla في إنشاء رئيس عملياتها الرئيسي (Elon Musk) Elon Musk في الترتيب الهرمي الثاني ضمن Bloomberg HNWC ، عندما كان في المرتبة الخامسة والثلاثين على القائمة في الشهر الميلادي.


تبلغ ثروة ماسك 128 مليار دولار ، مما ساعده على تجاوز مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس ، بينما يظل جيف بيزوس هو الأول في العالم لأنه أغنى شخص.

ارتفعت ثروة ماسك إلى مائة مليار دولار في عام 2020 ، مسجلة أكبر زيادة بين الزيادة المضمنة في مؤشر بلومبرج للموارد المادية ، الذي يتتبع ثروة أغنى خمسمائة فرد في العالم.

انتعشت قيمة السهم الأسبوع الماضي بمجرد ورود أنباء تفيد بأنه مكمل تمامًا لمؤشر S&P الخمسمائة في الشهر الميلادي.


منذ يوم الجمعة ، تمتلك الشركة 52 مليار دولار تكميلي لسعرها السوقي ، وهو ما يمكن مقارنته بإضافة ما يقرب من 1/2 فورد إلى تقييمها.


أعلن مؤشر S&P الخمسمائة في 16 نوفمبر أن تسلا يمكن أن تكون رسميًا جزءًا من المؤشر في الشهر الميلادي الحادي والعشرين ، مما يضع صانع السيارات الكهربائية ضمن المؤشر الذي يضم شركات ذات وزن ثقيل مثل Apple و Microsoft.


وبمجرد انضمام Tesla إلى S&P الخمسمائة ، ستكون من بين الشركات التي تتمتع بأهم سعر سوق في المؤشر.


وإضافة Tesla إلى S&P 500 ليس مجرد رمز ، ولكن الارتباط له مزايا نقدية حقيقية ، حيث يجب على المستثمرين شراء الأسهم.


مع ارتفاع تكاليف الأسهم ، فإن هذا يعني أنه يمكن للمستثمرين بيع أسهم بديلة لخلق مساحة لأسهم Tesla.


في أكتوبر ، أعلنت الشركة عن أرباحها للربع الخامس على التوالي عندما حققت ثمانية.77 مليار دولار في الإيرادات خلال الربع الثالث.


بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت الشركة في وقت سابق من ذلك الشهر أنها سلمت 139.300 سيارة خلال الربع الثالث ، وهو رقم قياسي لشركة تصنيع السيارات.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات