القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف من تفوق في اختبارات الأداء منصة PlayStation 5 او Xbox Series X؟

 




بعد أن أطلقت مايكروسوفت وسوني الجيل الجديد من منصات اللعب الإلكترونية في السوق ، بدأت تظهر عدة تقارير تتعلق بتقييم أداء كل من PlayStation 5 و Xbox Series X ، لا سيما عندما مثلت Microsoft منصتها لأنها الأقوى في المواصفات الفنية بين جميع الأجهزة. نتيجة لذلك يتضمن اثني عشر وحدة معالجة رسومات تيرافلوب.

لكن اختبارات الأداء حاولت خلاف ذلك. أينما حللت قناة (Digital Foundry) على YouTube أداء مجموعة من الألعاب ، مثل: DiRT Five ، وقرار Duty ، و Assassin Creed: Heaven في كل منصة (Xbox Series X) و (PlayStation 5) ، وكذلك النتيجة هو أن منصة (PlayStation) 5) تفوقت على (Xbox Series X) من حيث الأداء وتوفر تجربة لعب محسنة.

كيف تفوق PlayStation 5 على Xbox Series X في المعايير؟


بادئ ذي بدء ، تجدر الإشارة إلى أن Microsoft عملت مع قناة (Digital Foundry) لإثبات قدرة منصة Xbox Series X ، وبالنظر إلى المواصفات التي تأتي بها Xbox Series X ، كان الأمر واضحًا ولا جدال فيه.

ولكن مثل معظم وحدات التحكم في اللعب ، هناك الكثير مما يحدث بمجرد أن يتضمن أداءً حقيقيًا ، لذا فقد ثبت أن PlayStation 5 هو الأبسط بشكل عام بمجرد أن ينطوي على المشاركة في ألعاب كثيفة الرسومات.

نتيجة لذلك ، أقرت Microsoft بنتائج تحليل الأداء الرياضي ، لكنها أشارت إلى وجود أخطاء بسيطة قد يكون لها تأثير على أداء منصة Xbox Series X.


قال أحد المدافعين عن Microsoft: "لقد تم ضبطنا على مشكلات الأداء خلال عدد قليل من الألعاب المحسنة على منصات Xbox Series X و Xbox Series S ، ووحدة المنطقة التي تعمل بنشاط مع شركائنا في مطوري الألعاب لتحديد المشكلات وحلها ؛ لتأكيد خبرة اللعب المثالية ، يُتوقع منهم إنشاء إصلاحات طفيفة للأخطاء حيث يتعلمون طلب الاستفادة الكاملة من النظام الأساسي الجديد ، وأننا حريصون على مواصلة العمل معهم لاستكشاف إمكانات منصات اللعب في المستقبل. "

تشير بعض المصادر أيضًا إلى أن Microsoft تعمل على تحديث النظام الأساسي GDK (Game Development Kit) العاطفي قبل نهاية العام ؛ للتعامل مع أخطاء معينة تتسبب في تدهور الأداء في أشياء مؤكدة ، ولكن بغض النظر عن التحسينات المستقبلية ، فإن اختبارات الأداء هذه توضح أن تحديد المواصفات فقط لا يترجم بشكل أساسي إلى الأداء الأمثل داخل الكوكب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات