القائمة الرئيسية

الصفحات

ويكيبيديا تكافح إساءة استخدام المواقع تواصل الاجتماعي من قبل المستخديمين




تستعد المؤسسة التي تدير ويكيبيديا لإطلاق مدونة قواعد السلوك العالمية الأولية في أيام الأسبوع ، في محاولة لمواجهة الانتقادات بأنها لم تكافح التحرش وتعاني من ندرة التنوع.

قالت ماريا سيفيداري ، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ويكيميديا ​​غير الربحية: "يجب أن نكون شاملين كثيرًا ، ونميل إلى تفويت الكثير من الأصوات ، ونميل إلى افتقاد الفتيات ، ونميل إلى تفويت الفرق المهمشة".

عادت المنصات عبر الإنترنت تحت رقابة مكثفة بفضل السلوك المسيء والكلام العنيف والأنماط المختلفة للمحتوى الإشكالي ، مما دفعهم إلى تجديد قواعد المحتوى وتطبيقها بشكل صارم.

وعلى عكس Facebook و Twitter ، اعتمدت موسوعة الويب ، التي كانت موجودة منذ عشرين عامًا ، في الغالب على متطوعين غير مدفوعي الأجر لتعديل المشكلات المتعلقة بسلوك المستخدمين.

قالت ويكيميديا: شارك 500 متطوع من ويكيبيديا من 5 قارات وثلاثين لغة في وضع القواعد الجديدة بمجرد تصويت مجلس الأمناء في العام الماضي لتطوير معايير ملزمة جديدة.

قالت كاثرين ماهر ، صانعة القرار في مؤسسة ويكيميديا: "يمكن أن تكون هناك طريقة للتعديل في جميع المجتمعات ، وقد استغرق الأمر وقتًا لتقديم الدعم اللازم للمشاورات حتى يدرك الناس سبب اعتبار ذلك أولوية.

تحظر مدونة السلوك الجديدة المضايقات داخل وخارج المواقف ، وتحظر السلوكيات ، مثل: خطاب الكراهية ، واستخدام الإهانات ، والقوالب النمطية أو الهجمات التي تدعم الخصائص الشخصية ، بالإضافة إلى التهديدات بالعنف الجسدي والمطاردة أو متابعة الفرد من خلال العديد من المقالات لانتقاد عملهم.

يُحظر أيضًا تقديم بيانات خاطئة أو متحيزة عن قصد إلى المحتوى ، حيث قد تكون ويكيبيديا موقعًا موثوقًا به نسبيًا مقارنة بالمنصات الاجتماعية الرئيسية التي كافحت للحد من البيانات الخاطئة.

قال المدير التنفيذي لمؤسسة ويكيميديا: إن مخاوف بعض المستخدمين من أن القواعد الجديدة تعني أن التموضع أصبح كثيرًا مركزيا وخاملا.

يوجد في ويكيبيديا 230 ألف محرر متطوع وأكثر من ثلاثة ، 500 ضابط ستتخذ وكالة الأمم المتحدة إجراءات ، مثل عرقلة الحسابات أو حظر التعديلات على صفحات معينة.

وعادة ما يتم تحديد الشكاوى من قبل لجان من المستخدمين المنتخبين من المجتمعات ، وقالت ويكيميديا: الجزء اللاحق من المشروع هو فرض المبادئ.

أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة ويكيميديا ​​أن مدونة قواعد السلوك أثناء عدم مشاركتك في تطبيق التمريض لن تكون مفيدة ، وسيكون هناك تدريب لمجتمعات المستخدمين المهتمين وفرق العمل.

ليس لدى ويكيميديا ​​خطط فورية لتقوية فريقها الصغير من الثقة والأمان ، مجموعة من 10 موظفين قلقين يعملون حاليًا في مسائل حتمية ، مثل: التهديدات بالقتل أو مشاركة البيانات المتعلقة بالأفراد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات