القائمة الرئيسية

الصفحات

العام الماضي سوني باعت 4.5 ملايين PS5







شحنت الفيزياء والوسائط اليابانية الكبيرة Sony أربعة.6 مليون منصة PlayStation 5 في جميع أنحاء العالم في عام 2020 ، وكذلك المعلومات المطبوعة جنبًا إلى جنب مع أحدث بيان ربح وخسارة للشركة غير معلوم.

يؤكد الرقم على قدرة سوني الإنتاجية الحالية للمنصة ، والتي كانت مزعجة للغاية منذ إطلاقها في نوفمبر.

انخفض الطلب على PlayStation 4 بشكل كبير على أساس سنوي ، حيث تم شحن 1.4 مليون وحدة خلال الربع من أكتوبر إلى ديسمبر - بانخفاض سبعة وسبعين بالمائة عن العام السابق.

تمكنت شركة Sony من بيع عدد أقل من أجهزة PlayStation الأربع خلال ربع العام مقارنة بما كانت عليه في الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

كان أداء أعمال نائب سوني بشكل عام أفضل بكثير من العام الماضي ، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 40٪ لتصل إلى 883.2 مليار ين (ثمانية.4 مليار دولار) مدفوعة جزئيًا بمبيعات PlayStation 5.

ارتفعت أرباح التشغيل بنسبة خمسين بالمائة لتصل إلى 2.2 مليار ين (763.3 مليون دولار) بفضل ارتفاع مبيعات الألعاب ، والبلاي ستيشن والاشتراكات ، وتحسين هوامش الربح لوحدات تحكم PS4.

ومع ذلك ، تشير Sony إلى أن النفقات المرتبطة بإطلاق PlayStation 5 قد عوضت عددًا من أرباحها في الأرباح ، وتؤكد أيضًا أن وحدات تحكم PlayStation الخمس نفسها قد بيعت بأقل من أسعار إنشائها.

تقول الشركة إن هناك خسارة تُعزى إلى نقاط القيمة الإستراتيجية لبلاي ستيشن 5 والتي تم تحديدها بأقل من أسعار الإنتاج.

رفعت الشركة اليابانية توقعاتها لأرباح العام بأكمله بمقدار الثلث لأنها تستفيد من الطلب المتزايد على ألعاب الفيديو والموسيقى والأفلام حيث يستمتع الناس بالترفيه المنزلي وسط الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وتتوقع سوني حاليا 940 مليار ين (8.95 مليار دولار) في أرباح تشغيلية خلال الاثني عشر شهرا حتى مارس مقارنة بتوقعاتها السابقة البالغة 700 مليار ين.

قفزت أرباح التشغيل للربع الثالث عشرين قرشاً لتصل إلى 359.2 مليار ين مقارنة بالعام السابق.

من المتوقع أيضًا أن يشجع الانتقال إلى النظام الأساسي الجديد اللاعبين على التعديل على التنزيلات عبر الإنترنت أو خدمات الاشتراك ، مما يخدم شركة Sony في تعزيز أرباح منصة التحويل الخاصة بها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات